اخبار عربية وعالميةاسليدر

تصاعد حدة الخلاف بين حركة تغيير الكردستانية وحزب بارزاني :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
على خلفية منع رئيس برلمان اقليم كردستان ، الذي ينتمي الى حركة تغيير من دخول اربيل ، تصاعدت حدة التصريحات وتوترت العلاقات وانعكست على الوضع المتأزم في اقليم كردستان ، فصدرت تصريحات من رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارازاني ، حيث دعا الى استبدال رئيس البرلمان بشخص آخر ، وهذا الامر عده مراقبون انه تدخل سافر في الهيئة التشريعية وممارسة الوصاية عليها مما يتعارض مع الدستور والقوانين النافذة .
من جهة اخرى ، علقت النائب في البرلمان العراقي ” سروة عبد الواحد ” وهي من حركة تغيير التي يرأسها نوشيروان مصطفى ، ان نيجيرفان بارازاني ، يمارس سياسة كم الافواه تجاه المتظاهرين ، واضافت عبد الواحد ان رئيس حكومة الاقليم يقود كردستان نحو الهاوية .
كما ان نيجيرفان بارزاني من طرفه فقد اطلق تصريحات تدعو لاستبعاد حركة تغيير من التشكيلة الوزارية في كردستان ، متهمة جماعة تغيير انهم يعملون لزعزعة الامن والاستقرار في الاقليم . من جانبها اتهمت حركة تغيير ، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني ، انه يحاول الاستفراد وسياسة الاقصاء للآخرين ، ويقود الاقليم الى طريق مسدود .
النواب في البرلمان العراقي من اعضاء حركة تغيير ، طالبوا الحكومة المركزية ، ان يكون لها دور في معالجة الاحداث التي باتت تشكل خطورة على الامن الوطني ، خاصة وان العراق يخوض حربا شرسة ضد عصابات داعش الارهابية .، وقد تؤدي الى استغلال هذه العصابات للخلافات والاحداث في الاقليم ، وتقوم باحداث خرق في المنطقة ، قد يكلفنا الكثير .
اما حزب طالباني ” الاتحاد الوطني الكردستاني ” فإنه يحاول ان يجد متنفسا ومن خلال اللجوء الى الحوار الهاديء وجها لوجه وعدم التصعيد ، والابتعاد عن سياسة المحاور والاقصاء .

 

 

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى